تضخم البروستاتا – العوارض الاولية لـ (BPH)

البروستاتا هي غدة صغيرة بحجم الجوزة تقع أسفل المثانة في جسم الرجل. تنتج البروستاتا سائلاً يشكل جزءًا من السائل المنوي. مع التقدم في العمر، قد تكبر البروستاتا. تعتبر تضخم البروستاتا الحميد
(BPH)
هو الحالة عندما تصبح كبيرة بما يكفي لتسبب مشاكل. يجب أن نذكر هنا أن تضخم البروستاتا الحميد هو حالة حميدة، وهذا يعني أنه ليس سرطانًا ولا يؤدي إلى السرطان. ومع ذلك، يمكن حدوث تضخم البروستاتا الحميد والسرطان في نفس الوقت.

دعنا نتحدث أولاً عن الرجال المعرضين اكثر للخطر من تضخم البروستاتا الحميد ،وهم الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين، حيث يزداد خطر تضخم البروستاتا الحميد مع التقدم في العمر. كذلك الرجال الذين عندهم بالعائلة حالات من الرجال يعانون من تضخم البروستاتا يعني عوامل وراثية . بالإضافة إلى ذلك، الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم مخاطر أعلى، وكذلك الرجال الذين لا يمارسون النشاط البدني بانتظام وبعض الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

والآن دعنا نتحدث عن علامات وأعراض تضخم البروستاتا الحميد. أول علامة لتضخم البروستاتا الحميد هي زيادة التبول، وهو الحاجة للتبول بشكل متكرر، خاصة خلال الليل. يحدث ذلك لأن البروستاتا المتضخمة تضغط على القناة البولية، مما يجعل من الصعب تدفق البول. ونتيجة لذلك، تنقبض المثانة بشكل أكثر تكرارًا وقد يشعر الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد بحاجة للتبول بشكل متكرر حتى عندما لا تكون المثانة ممتلئة تمامًا. إنها واحدة من أكثر الأعراض شيوعًا لتضخم البروستاتا الحميد ويمكن أن تكون علامة للمرحلة المبكرة من هذا المرض. ومع ذلك، يمكن أن يكون زيادة التبول ناتجة عن حالات أخرى مثل التهابات المسالك البولية أو حصى المثانة.

العلامة الشائعة التالية لتضخم البروستاتا الحميد هي الحاجة الملحة للتبول، وهي الرغبة القوية والمفاجئة في التبول حتى عندما لا تكون المثانة ممتلئة. يحدث ذلك لأن البروستاتا المتضخمة تضغط على القناة البولية، مما يجعل من الصعب تدفق البول ويؤدي إلى شعور بالضرورة الملحة. يمكن أن يشعر الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد بحاجة ملحة للتبول وقد لا يتمكنون من تأخير التبول لفترة طويلة. يمكن أن تؤدي الحاجة الملحة إلى تعطيل الحياة اليومية وتسبب تسرب البول أو التبول بشكل غير متحكم فيه إذا كان الشخص غير قادر على الوصول إلى الحمام في الوقت المناسب. يمكن أن تؤدي أيضًا إلى القلق وتقليل جودة الحياة. إنها أعراض شائعة لتضخم البروستاتا الحميد ويمكن أن تكون علامة للمرحلة المبكرة من هذا المرض. ومرة أخرى، يمكن أن يكون سبب زيادة التبول العديد من الحالات الأخرى مثل التهابات المسالك البولية وحصى المثانة.

تدفق البول قد يكون ضعيفًا أو بطيئًا، خاصة في المراحل الأولى من التبول. يمكن أن يجعل تدفق البول الضعيف من الصعب تفريغ المثانة تمامًا، مما يؤدي إلى احتباس البول. يمكن أن يكون تدفق البول الضعيف مزعجًا ويسبب شعورًا بعدم تفريغ المثانة تمامًا. كما أنه يزيد من خطر التهابات المسالك البولية وحصى المثانة، فضلاً عن تسرب البول أو التبول بشكل غير متحكم فيه. انقطاع تدفق البول هو أيضًا علامة مهمة لتضخم البروستاتا المتضخمة. قد يبدأ تدفق البول ويتوقف عدة مرات أثناء التبول، مما يشير إلى أن قناتك البولية مسدودة جزئيًا. يمكن أن يكون هذه المشكلة ناتجة أيضًا عن التهاب أو التهيج في البروستاتا، أو اضطراب في الجهاز العصبي، أو مشكلة في عضلات الحوض، وأحيانًا بسبب آثار جانبية لعملية جراحية.

العلامة الهامة التالية هي عدم القدرة على تفريغ المثانة تمامًا. قد لا يتمكن بعض الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد من تفريغ مثانتهم تمامًا، مما يؤدي إلى الاحتباس البولي. حتى بعد التبول الرئيسي، قد يحدث تنقيط، ويحدث هذا بسبب الضغط الذي يفرضه البروستاتا المتضخمة على القناة البولية، مما يجعل من الصعب تدفق البول بشكل كامل. الاحتباس البولي قد يتسبب في تراكم البول في المثانة، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على المثانة وقد يسبب أعراضًا مثل الشعور بالانتفاخ أو الثقل في البطن السفلي وألم الظهر السفلي.

هناك أيضًا أعراض أخرى قد تصاحب تضخم البروستاتا الحميد، مثل الشعور بالانقباض أو الألم في منطقة الحوض، والقلق أو الإجهاد النفسي، والتسرع أو الصعوبة في بدء التبول، وتصاحب ألم في الخصية أو القضيب. إن وجود أعراض مزعجة أو قلق يجب أن يدفعك للتوجه إلى الطبيب للفحص والتشخيص الدقيق.

يجب ملاحظة أن هذه الأعراض لا تعني بالضرورة وجود سرطان البروستاتا، حيث يمكن أن تكون تضخم البروستاتا الحميد والسرطان مصاحبين لبعضهما البعض. لذا، إذا كنت تشعر بأي من الأعراض المذكورة أعلاه، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك إلى الفحوصات والفحوصات اللازمة للتأكد من التشخيص الصحيح.

كما انصح بعلاج البروستاتا المكون من الاعشاب لمنع او لعلاج تضخم البروستاتا الطبيعي و الاكثر فعالية و اسمه بروستاتا هيربا والذي يساعد في الحفاظ و علاج تضخم البروستاتا اذا كنت رجل تعاني من هذه العوارض
يمكنكم الحصول المزيد من المعلومات حول هذا العلاج في موقع علاج
WWW.ELAJ.ME

ومن المهم استخدام هذا العلاج و التخلص من تضخم البروستاتا لان تضخمها يسبب مشاكل جنسية من ضعف الانتصاب أو صعوبة في الحفاظ على الانتصاب، مشاكل في القذف مثل القذف المبكر أو التأخر في القذف، وانخفاض الرغبة الجنسية كما انه يؤدي لانخفاض في نسبة التستوستيرون التي تؤدي الى انكماش العضو الذكري وتدهور حالة القوة و العضلات . قد يؤثر تضخم البروستاتا الحميد على وظيفة البروستاتا والتدفق الصحيح للسوائل التي تشكل جزءًا من السائل المنوي، مما يؤثر على أداء الرجل الجنسي ويسبب انحدار في الحياة الجنسية.

من المهم أن نلاحظ أنه ليس كل الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد سيواجهون جميع هذه الأعراض، وقد يعاني البعض منها فقط. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن الضروري اخذ الموضوع بالاعتبار و معالجة الموضوع.

لذا، هذه كانت بعض الأعراض والمشاكل التي يمكن أن تواجهها نتيجة تضخم البروستاتا الحميد. إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض أو لديك أي قلق بشأن صحة البروستاتا، فلا تتردد في مراسلتي عبر الايميل لاي استفسار

يمكنك متابعتي عبر الايميل و اليوتيوب و الموقع و الروابط التي وفرتها لك

استشارة مع طبيب لتكبير القضيب دكتور يوسف للعضو الذكري والمسالك البولية

ولا تتردد في مراسلتي عبر الايميل لاي استفسار

DRUSFCOM@gmail.com

او هذا الموقع

www.DRUSF.COM


يرجى عدم الاكتفاء بالقراءة  فقط، بل يجب القيام بالعمل والتنفيذ لتحقيق النتائج ورؤية التقدم في الحياة.

دمتم سالمين وواثقين من انفسكم

أضف تعليق