احذر من هذا الشيء يقتل القضيب ويقلل من التستوستيرون

السلام عليكم

معكم د. يوسف

أرغب في أن أسألك عن رأيك في أهم عامل يساهم في تحسين مستويات التستوستيرون أو ما هو السبب الرئيسي لانخفاض مستويات التستوستيرون،
انني أتلقى أسئلة متكرره من الرجال يسألونني “ما هي أفضل نظام غذائي لزيادة مستويات التستوستيرون؟ هل النظام اللحومي هو الأفضل؟ هل هو ذو كربوهيدرات قليلة أم عالية؟ هل هو ذو دهون عالية أم منخفضة؟” و يسألونني “ما هو أفضل تمرين؟ ما هو افضل وزن ؟ هل هو الرفع الثقيل أم الرفع الخفيف؟ هل هو الكارديو ام تمارين المقاومة؟”.

ويسألونني أيضًا عن أفضل المكملات الغذائية. “ماذا عن هذا العشب؟ وماذا عن ذلك الفيتامين؟ وماذا عن هذه المعدن؟” وهذه الأسئلة تستمر ولا يذكر أحد إلا نادرًا الشيء الذي يعتبر أكبر سبب لانخفاض مستويات التستوستيرون، ويقول البعض “هل هو مجرد التقدم في العمر؟” ونعم، التقدم في العمر بالطبع له أثر، ولكن المشكلة هي أن هذا الشيء الذي يسبب على الأرجح أكبر تأثير سلبي على مستويات التستوستيرون يؤثر على الرجال في العشرينات من العمر، لذا ليس من الضروري أن يكون السبب هو التقدم في العمر.

هل يمكنك تخمين ما هو؟

إنه النوم السيئ. فكروا في ذلك للحظة

. النوم السيء . هذا الأمر الذي تجاهلته دائمًا في العشرينات والثلاثينات وحتى في الأربعينات. لم أتمكن أبدًا من الحصول على نوم جيد. هذا لأنني أقوم بكل الأشياء الخاطئة. فكروا في ذلك للحظة، النوم أو الطعام. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غير صحي، فإنك تتناول طعامًا سيئًا، مثل الوجبات السريعة والأطعمة السريعة وما إلى ذلك، فإن ذلك لن يؤثر كثيرًا على صحتك، على الأقل في الوقت الحاضر. ربما قد يؤثر على صحتك على مر السنين، وماذا عن التمارين؟ هناك العديد من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، وهناك العديد من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل زائد ومكثف. وماذا عن المكملات الغذائية؟ معظم المكملات لا تعمل. صدقوني، لقد جربت العديد منها. لقد أجريت اختبارات الدم عندما استخدمت المكملات ومع العديد من المتابعين الذين تواصلوا معي , ورأيت ما يعمل وما لا يعمل وما إلى ذلك. وقد قمت بتجميع أفضل المكملات في قائمة .

ولكن ! النوم …
هو الأمر الوحيد الذي إذا لم تفعله بشكل صحيح لمدة ليلتين أو ثلاث، فإنه يغير حالتك تمامًا. فكروا في ذلك. إذا لم تنم لمدة ليلتين فقط، فكيف ستكون النتيجة؟
انه من المستحيل تجاهل النوم .

اذا تجاهلت الطعام لمدة يومين. ستكون بخير. اذا تجاهلت الرياضة ولم تمارسها طوال حياتك ستكون بخير. اذا تجاهلت تتناول المكملات الغذائية طوال حياتك ستكون بخير . ولكن النوم هو الأمر الوحيد الذي يتسبب في تغيرات جذرية في مظهرك وشعورك وحتى في وراثتك. ومع ذلك، فإن معظمنا يقوم بافساده وتضييعه. فكروا في تلك الأيام الجميلة عندما كنتم صغارًا وكل شيء كان على ما يرام، وكانت هرموناتكم ومزاجكم في أوجها، كنتم تستطيعون النوم من خلال أي شيء. ولكن كلما كبرتم، بدأتم في عدم النوم جيدًا، وتبدأ هرموناتكم تتأثر، نعم، الإجهاد ونمط الحياة السيء والقرارات السيئة يؤثرون أيضًا، ويمكنكم اتخاذ كل القرارات الخاطئة عندما تكونون صغارًا ولكن يمكنكم مع ذلك أن تحصلوا على نوم جيد، لقد لاحظت ذلك من خلال أصدقائي وعائلتي في العشرينات والمقربين مني، ينامون لسبعة أو ثمانية أو تسع ساعات وأنا أتساءل كيف. حتى عندما يفعلون كل شيء بشكل خاطئ، وماذا نحن نفعل نحن؟ نحن نتعرض للكثير من التحفيز طوال اليوم، وخاصة في وقت متأخر من الليل، من خلال جميع الأجهزة الإلكترونية. نظل مستيقظين بعد وقت النوم رغم شعورنا بالتعب، ما هو عدد فناجين القهوة و منتجات الكافيين التي تشربها وما إلى ذلك، كل هذه ستفسد نومكم تمامًا، وخاصة النوم العميق.

أيضًا، تؤثر الكحول سلبًا على النوم، بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الأجهزة الإلكترونية المذكورة سابقًا في وقت متأخر من الليل يزيد من التحفيز والتشويش الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة نومك. ربما تشاهدون بعض البرامج التلفزيونية المثيرة في وقت متأخر من الليل وهذا يزيد من انشغال عقلك ولن ترغب في ذلك. أو ربما تمارسون التمارين الرياضية في وقت متأخر من النهار، مثلما كنت أفعل في الماضي، وهذا سيثيرك ويزيد من نشاطك، مما يجعل النوم صعبًا بعد ذلك. هناك أيضًا العديد من المكملات المحفزة التي يتناولها البعض، مثل تلك المحتوية على العديد من المنشطات، والتي تؤثر سلبًا على نومك وكذلك على جميع هرموناتك.

من الواضح أن النوم يلعب دورًا هامًا جدًا في حياتنا وصحتنا بشكل عام. لذا، يجب أن تجعلوا النوم أولوية قصوى في حياتكم. لست أخبركم بتغيير نمط حياتكم بأكمله، لكن يجب الاهتمام به كعامل اساسي في تحسين فحولتكم وصحتكم ككل .

لقد كان النوم تحديًا بالنسبة لي منذ صغري وحتى الآن، لم أكن أستطيع النوم بشكل جيد حتى في طفولتي عندما كان الجميع ينامون لسبعة أو ثمانية أو تسع ساعات، وكانت أمي تخشى أن لا أنمو بشكل جيد ومع ذلك، فقد نمت بشكل صحيح على الرغم من ذلك. ومع ذلك، يؤدي سوء النوم إلى العديد من المشكلات النفسية والجسدية، بما في ذلك القلق والاكتئاب. إنها المشكلة التي تؤثر على العديد من النواحي في حياتنا. في الواقع، أتذكر صديقة قديمة كانت تسافر في إجازة، وبعد أول ليلتين من النوم الجيد، كانت تقول: “أنا الآن متحمسة جدًا، أنا مثل نار الغرائزية”، وكنت أرد عليها قائلاً: “نعم، لأنك نمت بشكل جيد”. لذا، تذكروا أن النوم ذو أهمية كبيرة، ومن المهم تحسين جودة نومكم.

أعلم أنني بحاجة لأن أجعل النوم أولوية كبيرة في حياتي، فعملي يأخذ الأفضلية وأصدقائي يأخذون الأفضلية، وأنا دائمًا أفسد النوم. لذا، هذا تذكير لي أيضًا. على أي حال، آمل أن يكون هذا مفيدًا لكم، وآمل أن يكون تذكيرًا مفيدًا لكم أيضًا. أخبروني في التعليقات أدناه ما الذي يسبب لكم سوء النوم وما الذي تفعلونه لتحسين نومكم. كما هو الحال دائمًا، شكرًا لمشاهدتكم واستماعكم، وأتمنى لكم يومًا سعيدًا وصحيًّا جدًا.

رأيان حول “احذر من هذا الشيء يقتل القضيب ويقلل من التستوستيرون”

أضف تعليق